أساليب التعلم
دكتور/ خالد عبد اللطيف محمد عمران دكتور/حسين طه عطا سالم
دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع
1430هـ - 2009م
محتويات الكتاب
مقدمة :
الفصل الأول : التعلم الذاتي: ماهيته- أسسه – الحاجة إليه - أشكاله
أولاً: مفهوم التعلم الذاتي .
ثانياً : الحاجة إلى التعلم الذاتي في العملية التعليمية .
ثالثاً : أسس التعلم الذاتي .
رابعاً : دور المعلم في تحقـــــــــــيق التعلم الذاتي .
خامساً : أساليب التعلم الذاتي .
1- الموديولات التعليمية.
الفصل الثاني : التعلم الإلكتروني: ماهيته – مبرراته - متطلباته
أولاً: مفهوم التعلم الإلكتروني .
ثانياً: فوائد التعلم الإلكتروني .
ثالثاً: متطلبات التعلم الإلكتروني .
الفصل الثالث : الوسائط المتعددة واستخداماتها في العملية التعليمية
أولاً: التطور التاريخي للوسائط المتعددة.
ثانياً: مفهوم الوسائط المتعددة.
ثالثاً: مكونات الوسائط المتعددة.
رابعا: خصائص برامج الوسائط المتعددة.
خامساً: مراحل تصميم برمجية بالوسائط المتعددة.
سادساً: استخدام الوسائط المتعددة في التعليم والتعلم.
سابعاً: معوقات استخدام الوسائط المتعددة.
الفصل الرابع : التعلم التعاوني: ماهيته – أسسه - مكوناته
أولاً : ماهية التعلم التعاوني .
ثانياً : التعلم ا لتعاوني تاريخياً .
ثالثاً : أسس التعلم التعاوني .
رابعاً : مهارات التعلم التعاوني .
خامساً : خصائص التعلم التعاوني .
سادساً : أهداف التعلم التعاوني .
سابعاً : مكونات (عناصر) التعلم التعاوني .
ثامناً : استراتيجيات التعلم التعاوني .
تاسعاً: خطوات التعلم التعاوني .
عاشراً: مميزات التعلم التعاوني .
حادي عشر: دور المعلم والمتعلم في تنفيذ إستراتيجية التعلم التعاوني .
مراجع الكتاب
للحصول الكتاب
يتم الاتصال بدار النشر (دار العلم والايمان للنشر والتوزيع)
مصر: كفر الشيخ